الرئيسيةمنتدى كفرالاميرس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتب قديمة للمدارس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatona

avatar

عدد الرسائل : 28
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: كتب قديمة للمدارس   السبت سبتمبر 27, 2008 10:39 am

قرر د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم إجراء تحقيق فوري لمعرفة أسباب توزيع كتب من عام 2003/2004 كما قرر الوزير إجراء تحقيق حول طباعة الكتب الخارجية قبل طباعة كتب الوزارة ومن أين حصلت المطابع الخاصة علي هذه الكتب.

وذكرت صحيفة المساء أن المدارس تعاني من عدم وصول معظم الكتب إليها كما ان هناك تغاضي من جانب القائم بعمل رئيس قطاع الكتب عن توجيه سيارات الكتب إلي المديريات التعليمية لتوزيعها علي المدارس وتفرغ للإشراف علي تجميع كميات الكعك والبسكويت الواردة من المطابع الخاصة لقطاع الكتب بمناسبة العيد وهي عادة مفروضة علي أصحاب هذه المطابع.

?وذكرت صحيفة الوفد أن المدارس تشهد أزمة حادة بسبب عدم وجود? 40%? ?من الكتب الدراسية الجديدة،??المطلوب تسليمها للتلاميذ مع بداية العام الدراسي?.

و?انتهي??الأسبوع الأول من العام الدراسي? ?ولم تصل الكتب الدراسية من الوزارة الي? ?المخازن بالمدارس?.

و?أرجع مديرو المدارس أسباب الأزمة إلي? ?عدم الانتهاء من طبع الكتب المطورة لتلاميذ الصفين الرابع الابتدائي? ?والأول الإعدادي? و? قضي? ?التلاميذ الأسبوع الأول بدون دراسة في? المناهج،??التي? ?لم تصل الي? ?المدارس منذ بداية العام وحتي ??الآن.

?و?تلقي? وزير التربية والتعليم تقريرا عاجلا من مديري??المديريات بالمحافظات حول موقف الكتب الدراسية بالمدارس،??اعترف التقرير بعدم الانتهاء من طباعة 40% ?من الكتب الجديدة حتي? ?الآن،.

?وأشار إلي??الانتهاء من طباعة هذه الكتب خلال الأسبوع القادم،??وأوضح أن? ?60?? ?من كتب العلوم والرياضيات واللغة العربية تم توريدها إلي? ?المدارس?.

?وأشار التقرير إلي? ?وضع جميع الكتب الدراسية الجديدة علي? ?موقع الوزارة قبل طبعها?.

و?تسبب تأخر وصول الكتب إلي? ?المدارس في? ?رواج الكتب الخارجية وزيادة الإقبال علي? ?شرائها ورفع أسعارها،? ?وأعلن الوزير أن الوزارة تتابع موقف الكتب وطالب المديرين بضرورة سحب الكتب من المخازن وضرورة تزامن عملية وصول الكتب مع السحب من مخازن الوزارة.

?وأضاف أن الكتب الدراسية لجميع المراحل والصفوف وصلت إلي? ?المدارس بنسبة تصل إلي??95??.

?وشدد الجمل علي? ?مديري??المديريات بمتابعة الموقف وإبلاغ??الوزارة أولا بأول لحين الانتهاء من وصول جميع الكتب?.?
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كتب قديمة للمدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـمنتــــديات العـــامـــة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: